love

بفضل أحلى منتدى


    akhto almasra7iya

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 31
    تاريخ التسجيل : 17/12/2010

    akhto almasra7iya

    مُساهمة  Admin في الإثنين فبراير 07, 2011 7:10 am

    قدمت الفنانة الاردنية أمل الدباس يوم الثلاثاء في عمان عرضا للمسرحية الفكاهية الجديدة "ضغط عالي" التي تتناول المشاكل السياسية والاقتصادية في المملكة.
    ويشارك في المسرحية مجموعة من نجوم الفكاهة الصاعدين الذين يحاول كل منهم وضع بصمة في المسرح الفكاهي بالاردن.

    وأمتعت أمل الدباس جمهور العرض بأداءها الفكاهي الذي وجهت من خلاله نقدا لاذعا لبعض الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية في الاردن.

    وقالت الفنانة أمل الدباس بعد العرض "شايفين سقف الحرية الحمد لله وهي نعمة نتمتع بها في الاردن.. سقف حرية عالي.. حرية مسؤولة. ونحن دائما نتناول قضايا تهم المواطن من سياسات وليس أشخاص لانه لا نعمل بشكل شخصي. كلنا أبناء هذا البلد ونعمل لصالح الاردن و نحب أن يكون بلدنا أحسن بلد في الدنيا. فالانتقاد لا يفسد للود قضية خاصة من منطلق المحبة نحن نقول معاناتنا. أنا قبل ما أكون فنانة أنا مواطنه أعاني مثل الاخرين في الشارع والبيوت."

    ويرى كثيرون في المجتمع الاردني المحافظ أن الفكاهة وسيلة ممتازة للتعبير عن المعاناة وانتقاد الاوضاع.

    وذكر بعض الممثلين المشاركين في المسرحية أنهم يودون أن تكون العروض يومية مستقبلا في عمان.

    وقال الممثل تامر بشتو "رمضان هي تجربة خاصة لناس حابة (تحب) تطلع من جو السنة كاملة. وتعودنا أن نقوم برمضان بعمل هذا الحدث لكننا نفكر بمسرح يومي في المستقبل."

    وتناولت مسرحية "ضغط عالي" أيضا عملية السلام المضطربة بين الفلسطينيين واسرائيل وتوتر العلاقات بين تركيا واسرائيل. كما تضمن العرض نقدا لسياسات رئيس الوزراء الاردني سمير الرفاعي الذي رفعت حكومته الضرائب الى مستوى غير مسبوق بهدف تقليص العجز المتزايد في الميزانية. وتناولت المسرحية في قالب فكاهي تأثير سياسة حكومة الرفاعي على المواطن الاردني العادي - رويتر

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء سبتمبر 20, 2017 5:44 am