love

بفضل أحلى منتدى


    9isa h9i9ya tabki

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 31
    تاريخ التسجيل : 17/12/2010

    9isa h9i9ya tabki

    مُساهمة  Admin في الجمعة فبراير 11, 2011 2:52 am

    في أحدى القرى ترك الشاب أهله ليكمل تعليمه في المدينة، وفعلا ذهب إلى المدينة وبعد فترة رجع لأهله فسأله أهله لما لم تكمل تعليمك ؟ فرد قائلا عندي ثلاث اسئلة لو وجدت لها رد كأني تعلمت كل شيء في الكون فسألهم الاسئلة فلم يجدوا لها حلا فقال لهم أتوني بمن يجيب لي عن الاسئلة فعجز كل من أتاه .
    فسمعوا أنه هناك عالم بقرية بجوار قريتهم فأرسلوا له فحضر العالم للولد فقال له الولد سوف أسئلك سؤل هل تستطيع ان تجاوبني ولا سوف تفعل مثلما فعل الذين من قبلك فقال له العالم إن قدرني الله سوف أجاوبك وإن لم أقدر تركتك ومشيت. فقال له الولد هم ثلاث أسئلة
    الاول . هل فعلا الله موجود ولو موجود أين هو ؟ والثاني هل فعلا يوجد شيء أسمه القضاء والقدر ؟ والثالث كيف الشيطان مخلوق من نار وسوف تكون أخرته النار؟
    فسكت العالم قليلا ثم صفعه بقلم على وجهه ؟
    فنظر إليه الولد مستغربا وسأله لما ذلك ؟ فقال له العالم هذا رد أسئلتك ، قال الولد كيف ؟ قال له عندما صفعتك بالقلم بما أحسست ؟ قال الولد بآلم ، قال العالم .أين هو الآلم . تقدر أن تراه ؟ قال الولد الآلم لا يرى ، قال العالم هكذا الله موجود ولا نستطيع أن نراه، قال له العالم هل كنت تدري أنني سوف أضربك على وجهك ؟ قال الولد لا
    قال العالم . وهذا إجابة سؤالك الثاني هذا هو القضاء والقدر
    قال العالم أنا ضربت بأيدي قال الولد نعم قال العالم ممن خلقت يدي؟ قال الولد من طين. قال العالم وممن خلق وجهك ؟ قال الولد. من طين . قال العالم وهذا إجابة سؤالك الثالث.

    قال الولد : صدق من قال وما أوتيتم من العلم إلا قليلا. .

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 8:27 am